افضل تطبيق للاندرويد و للايفون - هاتفك لا يساوي شيء بدون هذا التطبيق الخرافي


هل سمعت عن مميزات تطبيق عدسة جوجل او google lens ؟ عدسة جوجل او جوجل لينس  Google Lens هي ميزة جديدة من جوجل تم الإعلان عنها منذ عامين لكنها شهدت تطورا كبيرا خلال هذه الفترة، وهي ميزة تجلب قدرات الذكاء الاصطناعي إلى كاميرا هواتف أندرويد و ايفون.

كيفية استخدام ميزة Google Lens على أندرويد او ايفون؟

يعد عدسة جوجل او Google Lens من افضل التطبيقات الذكية التى توفرها غوغل، والذى يتيح للمستخدمين القدرة على معرفة معلومات عن أى شئ يتم توجيه الكاميرا إليه، بما فى ذلك ترجمة اللغات، والحصول على معلومات عن المنتجات، والقائمة من العديد من المطاعم والحصول على معلومات أساسية عن المعالم والأماكن وغيرها.

مميزات تطبيق غوغل لينس - Google Lens

‏تسمح لك "عدسة Google" بالبحث في ما تراه، وتنفيذ المهام بشكل أسرع، والتفاعل مع العالم من حولك باستخدام كاميرا الهاتف أو صورة فقط.
تطبيق عدسة جوجل  متجر بلاي
◉ إجراء مسح ضوئي لنص وترجمته

يمكنك ترجمة الكلمات التي تراها وحفظ بطاقات العمل في جهات الاتصال الخاصة بك وإضافة أحداث إلى تقويمك من ملصق ونسخ الرموز المعقّدة أو الفقرات الطويلة ولصقها في هاتفك لتوفير الوقت.

◉ معرفة أنواع النباتات والحيوانات من صورتها

يمكنك تحديد فصيلة النبات الذي يضعه صديقك في شقته أو نوع الكلب الذي تراه في المتنزه.

◉ استكشاف الأماكن من حولك

يمكنك تحديد المعالم والمطاعم وواجهات المحلات ومعرفة معلومات عنها. يمكنك أيضًا الاطِّلاع على تقييم المكان وساعات عمله وحقائق تاريخية عنه والمزيد.

◉ العثور على مظهر ترغب به

هل تريد أن تعرف كيف ستبدو عليك ملابس معيّنة؟ أو تريد معرفة مدى توافق كرسيّ معيّن مع غرفة المعيشة؟ يمكنك مطابقة ما تبحث عنه من ملابس وأثاث وديكور منزلي.

◉ تحديد طلباتك في المطعم

يمكنك الاطّلاع على الأطباق التي يكثُر الطلب عليها ضمن قائمة أحد المطاعم بناءً على مراجعات زبائن المطعم في "خرائط Google".

◉ المسح الضوئي للرموز

يمكنك إجراء مسح ضوئي سريع لرموز الاستجابة السريعة والرموز الشريطية.
مستوى توفّر الميزة محدود وقد لا تكون متوفّرة في بعض اللغات أو المناطق. لمزيد من التفاصيل، يمكنك الانتقال إلى g.co/help/lens. نشير إلى أن بعض ميزات "عدسة Google" تحتاج إلى الاتصال بالإنترنت.

ملاحظة:
لا يحتوى iOS على تطبيق Google Lens بشكل رسمى، وليست هناك حاجة لتنزيل أى تطبيق تابع لجهة خارجية لهذا الغرض أيضًا، ما تحتاج إليه هو إما تطبيق صور Google أو تطبيق Google المثبت على جهاز iPhone أو iPad.

هذا الشرح بالفيديو :








إرسال تعليق

0 تعليقات