كيف أعرف الأيفون iPhone أصلي أم مقلد من خلال الموقع الرسمي لشركة آبل ؟


يجب على أي شخص مُقبل على شراء جهاز الأيفون معرفة الفرق بين الأيفون الأصلي والتقليد حتى لا يتم خداعه، حيث يتزايد انتشار هواتف الايفون المقلدة في الأسواق، وهناك طرق أساسية للتحقق ما إذا كان جهاز الأيفون أصليًا أو تقليد ومعرفة الفرق بين الأيفون الأصلي والتقليد.

في هذا المقال سوف نشرح لكم كيف تتأكد أن هاتف أيفون IPhone أصلي أو لا بخطوات بسيطة جدا و ذلك من خلال الموقع الرسمي لشركة آبل  Apple .

كيف تتأكد بأن جهاز الآيفون أصلي و كيف تعرف ان الايفون مازال في الضمان أو لا ؟

كيف أعرف الأيفون iPhone أصلي أم مقلد ؟

في البداية تتوجه الى الموقع الرسمي لشركة checkcoverage.apple مَن ثم قم بإدخال رقم التسلسلي imei في الخانة الأولى ، 

لمعرفة رقم imei توجه لهاتف أيفون ثم أكتب الكود التالي *#06# بمجرد انتهاء من كتابة الكود سوف تظهر لك رقم التسلسلي imei المتكون من 15 رقم ، كما هو مبين في الصورة التالية 

imei iphone 

بعد الحصول على الرقم التسلسلي يجب عليك الذهاب إلى الموقع المخصص وهو https://checkcoverage.apple.com ثم قم بإدخال الرقم التسلسلي الخاص بك في الخانة (1)، ثم قم بإدخال كود الأمان المشار إليه بالسهم رقم (2) في الخانة (3). وأخيراً قم بالضغط على زر Continue المشار إليه بالسهم رقم (4).

كيف أعرف الأيفون iPhone أصلي أم مقلد ؟

و هكذا سوف تظهر الصورة الجهاز مع المعلومات الكاملة عن الهاتف مثل أصلي ام مقلد و مدة استخدام الهاتف وهل هو داخل الضمان حاليا ام لا وبلد المنشأ وغيرها من التفاصيل.

مواقع معرفة المعلومات المتعلقة بهاتف الايفون‎ 

- يمكن الكشف عن المعلومات التي يريد مالك الهاتف معرفتها عن هاتف الايفون بما في ذلك التحقق من قفل sim وتاريخ الشراء والضمان وفيما يخص القائمة السوداء. وذلك من خلال المواقع التالية : 

◉ http://iphoneimei.info/

◉ https://iunlocker.com/check_imei.php

◉ http://IMEI.info 

◉ https://doctorunlock.net

إرسال تعليق

0 تعليقات