10 حيل مخفية في هواتف الايفون لم تكن تعلم بها


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ما يعجبني في نظام iOS هو ان هواتف "آيفون" تمتلك العديد من الميزات والحيل المخفية، وفيما يلي نستعرض 10 ميزة مخفية في الايفون يمكنك استعمالها لتسهيل تجربة الاستخدام:

في هذه التدوينة سنتعرض عليكم 10 حيل مخفية لم تكن تعلم بأن هاتفك الآيفون يقوم بها:

الميزة الأولى: تمكنك هذه الميزة من تحويل لوحة مفاتيح الآیفون (الكيبورد) إلى لوحة تشبه الماوس( وسادة لمسیة). لتفعيل هذه الخاصية قم بالضغط لفترة طويلة على اي مكان فوق لوحة المفاتیح لتفعیل وسادة اللمس. ثم اسحب إصبعك لتحریك المؤشر إلى أي الكتابة لأى مكان تحبه.
بالنسبة لاجهزة الايباد قم بالضغط والسحب باصبعين على لوحة المفاتیح لتفعیل وسادة اللمس.


الميزة التانية : تمكّن هذه الميزة من إجبار الطفل، أو أي شخص آخر تعيره هاتفك، على استخدام تطبيق واحد فقط، مع عدم إمكانية مغادرة هذا التطبيق و تشغيل أي تطبيقات أخري أو الوصول لأي محتوي أخر موجود علي الجهاز إلا من خلال كلمة مرور تقوم بضبطها.

لمعرفة المزيد عن هذه الميزة ستجده في هذه التدوينة : هــــــــنـــــا

الميزة الثالثة : يمكن استخدام Spotlight لحل المسائل الحسابية بشكل سريع وبدون الحاجة لفتح تطبيق الحاسبة وذلك عن طريق السحب للأسفل لفتح Spotlight والقيام بكتابة المسائل للحصول على نتائج فورية.



الميزة الرابعة : البحث في صفحة محددة على (سفاري): إذا كنت تريد البحث عن شيء كلمة محددة داخل أى مقال على متصفح “سفاري” كل ما عليك هو الذهاب لشريط العنوان وبعد ذلك كتابة الكلمة التي تريدها، والنزول إلى أسفل والتعرف على النتائج الموجودة.

  الميزة الخامسة : تمكنك هذه ميزة من نقل وتنظيم آيقونات مُتعدّدة في وقت واحد بواسطة السحب والإفلات. لاستخدام هذه ميزة قم بالضغط باستمرار على آيقونة التطبيق أثناء تشغيل الشاشة الرئيسيّة حتى يتم التحوّل إلى وضع التعديل (التذبذب).
ثم ابدأ بسحب التطبيق الأول، وأثناء الضغط على التطبيق، انقر على تطبيق آخر لإضافته بشكل مُكدّس. بمجرد جمع كل التطبيقات المطلوبة، انتقل إلى أي صفحة أو مجلد ترغب في نقل التطبيقات إليه. إرفع إصبعك عن التطبيقات لإفلاتها في المكان المطلوب. 

الميزة السادسة : هذه الميزة مفيدة جدا فى الألة الحاسبة حيث يمكنك التعديل على الأرقام التى كتبتها بسهولة, و ذلك إذا قمت بالضغط على جزء من الشاشة، حيث تُعرض الأرقام، سيُحذف الرقم الأخير. كما يمكنك التمرير لليسار أو لليمين في المساحة الفارغة بجانب الأرقام لحذف الرقم الخاطئ، بدلًا من مسح القيمة بالكامل.

5 ميزات خفية في تطبيق الآلة الحاسبة بهاتف آيفون

الميزة السابعة : هذه الميزة تمكنك من إغلاق كل تبويبات سفاري في وقت واحد. من خلال الضغط ضعطة مطولة على زر التبويب ثم إغلاق جميع علامات تبويب.

الميزة الثامنة : وضعية التصوير المستمر: يمكن الوصول إلى وضعية التصوير المستمر عن طريق الضغط المستمر على زر مغلاق الكاميرا لتشغيل وضعية التصوير Burst والتي تسمح للمستخدم بتصوير ما يصل إلى 10 صور في الثانية.

الميزة التاسعة : (إعادة الاتصال) يمكن إظهار آخر رقم تم الاتصال به عن طريق الضغط على زر الاتصال الأخضر داخل شاشة لوحة المفاتيح ضمن تطبيق الهاتف.

الميزة العاشرة : تمكنك هذه الميزة من التصوير عن بعد حيث يمكن استخدم زر رفع وخفض مستوى الصوت الموجود على سماعات الرأس لإلتقاط صورة عبر تطبيق الكاميرا.

إذا أعجبك الموضوع لا تنسى مشاركته ليستفيد الجميع إلى مواضيع أخرى بحول الله ، دمتم بود و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.


إرسال تعليق

0 تعليقات