أبل تعلن رسميًا عن هاتفى آيفون 8 و آيفون 8 بلس


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أزاحت شركة أبل الستار عن هاتفى آيفون 8 و8 بلس، بعد أشهر طويلة من الانتظار، خلال مؤتمرها المنعقد الآن بكاليفورنيا، بمقر الشركة الجديد "أبل بارك"، إذ يتميز هاتف آيفون 8 بشاشة 4,7 بوصة، أما آيفون 8 بلس فتبلغ مساحة شاشته 5,5.

دعمت شركة أبل الهاتفين بتصميم مصنوع من الزجاج، وسماعات ستريو ومعالج A11 الجديد الذى يوفر السرعة والكفاءة، مع إضافة تحسينات للسماعات لضمان نقاء الصوت وكاميرا بدقة 12 ميجابيكسل.

الجديد في آيفون 8 وآيفون 8 بلس أنهما يدعمان الآن تقنية الشحن اللاسلكي، بالإضافة إلى دعمهما للواقع المعزز.

وبالنسبة للمزايا فهي تتنوع بين الإيموجي المتحركة والتي تلتقط تعابير وجهك وتجعل الإيموجي مشابهًا لك، بالإضافة إلى أن الجهازين لديهما نظام للتعرف على الوجه يلتقط تفاصيله بالأبعاد الثلاثية ويعمل في جزء من المليون في الثانية، وبإمكانه التعرف عليك حتى ولو كان آيفون موضوعًا على سطح غير مستوي أو كانت الإضاءة خافتة.

تم تحسين اللمس 3D، ودعم ميزة TrueTune التي تُغيّر من إضاءة الشاشة حسب إضاءة المكان الذي تتواجد فيه.

بالنسبة للمواصفات فقد حصل آيفون 8 وآيفون 8 بلس على معالج A11 بـ 6 انوية أكثر قوة عن ذي قبل، وقد تم تحسين جودة الصوت، كما زادت مقاومة الجهازين للغبار والماء.

بالنسبة للكاميرا الخلفية فهي أفضل من السابق وأصبحت ذكية بمستشعر جديد 12 ميقابكسل وهي أُحادية في آيفون 8 ولكن بها مثبت بصري، بينما آيفون 8 بلس لديه كاميرا خلفية مزدوجة بالعرض بدقة 12 ميقابكسل.

ملخص المواصفات
  • ذاكرة عشوائية 3 قيقابايت
  • معالج A11
  • سعة تخزين 32 و128 و256 قيقابايت
  • شهادة IP68 لمقاومة الغبار والماء
  • كاميرا 12 ميقابكسل

وسيتوفر الهاتفان بعدة ألوان هى النحاسى والأسود والرمادى، مع ميزة مقاومة الماء والغبار.



إرسال تعليق

0 تعليقات