أهم مميزات نظام iOS 11 لم تتحدث عنها آبل

http://www.aljawalpro.com/2017/06/ios-11_7.html

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، جلب الإصدار الجديد من iOS 11 العديد من الميزات إلى تطبيقات الطرف الثالث بالإضافة إلى إدراج مزيد من التحسينات للتطبيقات الأساسية. في هذه التدوينة ساقدم لكم 6 ميزات خفيّة ربما لا تعرفها تساعدك لتحقيق أفضل استفادة من iOS 11.

تحديث شكل الـControl Center لشكل جديد


الـ Control Center هو ما تراه عندما تسحب من اسفل الهاتف إلى اعلاه لترى أشياء غالبا ما سوف تحتاجها، أو تحتاج إلى تغيرها مثل نسبة سطوع الشاشة أو تشغيل أو ايقاف الواى فاى أو قلب الشاشة و الدوران أو مثلا تشغيل الكشاف، اشياء جيدة غالباً ما نقوم بها و الذي كان ينقصه شيء مهم مثل تشغيل إتصال البيانات أو إغلاقه.

من المشاكل أيضا انك كنت تتارجح بين الصفح الخاصة بهذا الـ Control Center يمين و شمال حتى تصل إلى ما تريده، و لكن كل هذا إنتهى الان حيث أن التصميم الجديد سوف يقدم كل شيء في نفس الصفحة، صفحة واحدة بها كل ما تريد أن تتحكم به و هذا يتضمن تشغيل و إيقاف إتصال البيانات !!

كتابة الأوامر للمساعد سيري

المساعد الرقمي سيري محبط نوعاً ما بقدر ماهو مفيد، خصوصاً عند النظر إلى الخدمات المقدمة من الشركات الأخرى. وآبل أخيراً قامت بإضافة واحدة من أهم السمات المطلوبة في أي مساعد رقمي، حيث ستكون قادراً على الكتابة لسيري بدلاً من إعطاء الأوامر صوتياً فقط.

تصوير الشاشة بالفيديو

على خطى المنافسين مثل سامسونج، والتي أتاحت للمستخدمين تسجيل الشاشة بالفيديو وهي ميزة متاحة على عدد قليل من هواتف جالكسي، ويبدو أن آبل ستطلق هذه الميزة رسمياً في النظام الجديد عند إطلاقه في سبتمبر المقبل، بحيث سيكون متاح أيضاً تسجيل الشاشة وإنشاء صور متحركة GIF.

إلتقاط صورة للشاشة وتحريرها

شركة آبل أتاحت في النظام الجديد إلتقاط صورة للشاشة وتحرير الصورة، بحيث أصبح من السهل بكثير وضع علامة مثلاً على الصورة بعد إلتقاطها بشكل فوري، بدلاً من الذهاب إلى مجلد الصور، بحيث ستكون قادراً على كتابة وصف على الصورة مثلاً على الفور.

إعادة تصميم تطبيق بودكاست

آبل قامت بإعادة تصميم متجر التطبيقات كلياً في النظام الجديد، لذلك فإنه ليس من المستغرب أن تقوم بتحديث تطبيق بودكاست، حيث صفحة إكتشاف البودكاست أصبحت سهلة نوعاً ما للإكتشاف.

التبديل بين علامات تبويب سفاري بإستخدام TOUCH 3D

في النظام الجديد، الشركة سهلت من طريقة التبديل بين علامات التبويب أثناء إستخدام متصفح سفاري، بإستخدام تقنية TOUCH 3D، وهو بالفعل تحسين مهم.

مهام أخرى لتقنية 3D TOUCH

وبالحديث عن 3D TOUCH، يبدو أن آبل وسعت من مهام التقنية في النظام الجديد. حيث أصبح بمثابة إختصار لـ”البحث عن”، والتي تتيح للمستخدمين الوصول بسرتة إلى نتائج البحث ذات الصلة، أو عبارات مميزة، والتقنية أيضاً حصلت على تكامل مع تطبيق الرسائل.

إرسال تعليق

0 تعليقات