كيفية إستخدام خرائط قوقل على الهاتف بدون إنترنت

http://www.aljawalpro.com/2017/03/blog-post_27.html

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، في هذه التدوينة سنتعرف على كيفية إستخدام خرائط قوقل على الهاتف بدون إنترنت.
خرائط قوقل هي واحدة من خدمات الخرائط الأكثر شعبية وموثوقية، ولكنها لا تخلو من المشاكل. واحدة من الشكاوى الرئيسية هو أن التطبيق يعمل بشكل ممتاز عند توفر إتصال سريع بالإنترنت، ولكن ليس كذلك خارج المدينة عندما تكون التغطية ضعيفة خصوصاً عند إستخدام إنترنت البيانات.

لذلك، أطلقت الشركة منذ فترة ميزة تسمح للمستخدمين الإستفادة من الخرائط حتى في وضع عدم الإتصال بشبكة الإنترنت، ولكن ينبغي على المستخدمين إجراء بعض الأمور الإستباقية قبل الرحلة.

كيف تعمل خرائط قوقل بدون إنترنت؟

ستحتاج إلى تحميل المنطقة التي تريدها للإستفادة من الخرائط بدون إنترنت، وهذا هو ما نعنيه بإجراء بعض الأمور الإستباقية قبل الرحلة، حيث ينبغي عليك تحميل المنطقة التي تريدها في الخريطة.

ومن الجميل، بإمكانك تحميل منطقة كبيرة جداً، حيث يُمكنك تحميل خريطة الرياض كاملة، وبطبيعة الحال هناك كمية هائلة من المعلومات لذلك ستحتاج أن تكون مستعداً للتضحية بجزء كبير من مساحة التخزين في هاتفك ويمكن أن تصل إلى 1.5 قيقابايت أو أكثر، إعتماداً على المنطقة التي تريد تحميلها، ولكن هناك طريقة أفضل وهو التحميل إلى الذاكرة الخارجية إذا كان هاتفك يدعمها، ببساطة توجه إلى القائمة في التطبيق > المناطق بدون إتصال > إعدادات > تفضيلات التخزين وقم بالتبديل إلى بطاقة SD.

ومن المهم أيضاً أن تلاحظ أن هذه الخرائط التي تقوم بتحميلها متاحة فقط لمدة 30 يوم ثم تحذف تلقائياً، وذلك بسبب أن العالم يتغير يوماً بعد يوم والخرائط ديناميكية وتتطلب التحديث وهناك بالفعل العديد من الإضافات التي تتم يومياً في الخرائط مثل إضافة شارع جديد أو إغلاق شارع ما، أو ربما إفتتاح مطعم جديد لذلك قوقل تريد أن تكون لديك نسخة محدثة من الخرائط، أو يمكنك إتاحة التحديث التلقائي من الإعدادات وإختر التحديث فقط عند إستخدام الواي فاي لضمان عدم خسارة قيقات باقة البيانات الثمينة.

كيفية تحميل الخرائط
  • إفتح تطبيق خرائط قوقل
  • أبحث عن الخريطة التي تريد تحميلها
  • أضغط على زر “تحميل” المتواجد أسفل تفاصيل المنطقة
  • يمكنك الأن تكبير أو تصغير حجم المنطقة التي تريد تحميلها
  • بعد الإختيار، أضغط على زر تحميل المتواجد في الأسفل

http://www.aljawalpro.com/2017/03/blog-post_27.html

اذا اعجبك الفيديو لا تبخل علينا بلايك ولا تنسى الاشتـراك في القنـاة ليصلك جديد الفيديوهات


إرسال تعليق

0 تعليقات