أشياء يجب معرفتها عن جيلبريك iOS 9.2 – iOS 9.3.3


لاشك أن ملايين المستخدمين سعيدين بإطلاق جيلبريك PanGu لجميع أنظمة iOS 9.2 إلى iOS 9.3.3، ولكن هذا لا يعني التعجّل وتحميل البرنامج الآن، فتأكد أولًا أنك تعلم هذه الحقائق الـ 5 عن الجيلبريك والتي قد تجعلك تفكّر مرّتين قبل تثبيته.

جيلبريك PanGu صيني

لن يدوم هذا الحال طويلًا، ولكن حتّى الآن الجيلبريك مازال ضمن برنامج صيني اسمه 25PP، في العادة لابد من الحذر عند استخدام هذه البرامج، ولكن فريق PanGu وكما أثبت لنا سابقًا لن يقوم بالتخلي عن ثقة وأمان وخصوصية المستخدم.

كما أعلن فريق PanGu، سيتم لاحقًا وخلال الأيام القليلة المقبلة إطلاق النسخة العامة وباللغة الإنجليزية لجميع المستخدمين، هذه النسخة من الجيلبريك لن يكون لها ارتباط ببرامج 25PP.


جيلبريك PanGu ليس غير مقيد

في السنوات القليلة الماضية اعتدنا أن نسمع فقط عن الجيلبريك غير المقيد، إن كنت لا تعلم ما هو الجيلبريك المقيّد وغير المقيّد، ببساطة:

الجيلبريك المقيد: عند إعادة تشغيل الجهاز أو انتهاء البطارية لابد تشغيل وإقلاع النظام عن طريق الكمبيوتر
الجيلبريك غير المقيد: ستتمكن من إعادة تشغيل الجهاز كالمعتاد ولن تحتاج للكمبيوتر من أجل الإقلاع
الخبر السيء هو أن جيلبريك PanGu الجديد من نوع غير المقيّد، والخبر الجيد هو أنه كذلك ليس من نوع المقيّد، وإنما من نوع شبه المقيّد، وهو نوع وسطي، يسمح لك بإعادة تشغيل الجهاز والإقلاع بدون كمبيوتر، ولكن من أجل تشغيل أدوات السيديا سوف تحتاج إلى إعادة الجيلبريك من جديد بواسطة البرنامج (لن يتم حذف أي من البيانات وأي من الأدوات، وإنما فقط ستختفي).


جيلبريك PanGu مازال يحتوي على أخطاء

لا حاجة للتذكير بهذا الشأن كلّما صدر جيلبريك جديد، فأي نوع من البرامج مهما كانت سوف يتواجد فيها أخطاء برمجية، وإن كنت تريد تفادي التعرض لهذه الأخطاء كل ما عليك هو الإنتظار بضعة أيام، فسيتم العمل باستمرار على تحسين برنامج الجيلبريك وإخلائه من المشاكل، وبعد ما يقارب إصدارين من الإصلاحات يجب أن يصبح البرنامج قابل للاستعمال وبدون مشاكل.

أدوات السيديا لا تعمل كلها

هذا أمر آخر معتاد مع كل إصدار جديد من الجيلبريك، فبما أن PanGu أعلن عن البرنامج فجأة، سيتطلب على مطوري أدوات السيديا تحديث الكود ودعم الأنظمة الأخيرة، لحسن الحظ بعض الأدوات لا تتطلب التحديث فهي تعمل بشكل كامل على iOS 9.2 فما فوق، ولكن بعض الأدوات المهمة مثل Activator تحتاج التحديث ولن تعمل الآن.

إرسال تعليق

0 تعليقات