تطبيقات رائعة لمساعدة التلاميذ في الدراسة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في هذا الدرس  اتيت بهذه القائمة من تطبيقات  للطلاب و تلاميد الذين يعانون من عدم تنظيم حياتهم الدراسية.

في السابق للذهاب إلى الصف كان عليك خد المحبرة وقلم الرصاص . لحسن الحظ  اليوم، يمكنك إنجاز أي شيء تقريبا باستخدام الهاتف المحمول الخاص بك أو قرص الكتروني وهذا هو السبب حيث أصبحت هذه الأجهزة أدوات لا غنى عنها لأي طالب

للحصول على المزيد النجاح في الحياة الدراسية، وهنا لائحة من التطبيقات المجانية التي ستجعل حياتك الدراسة  أكثرمتعة. 

أن تكون منظما أكثر

من منا لا يتذكر جدول الحصص الذي كن نضعه على الجزء الخلفي من الكتب. مع هذا التطبيق الآن جدول الحصص الخاص بك سيكون على الهاتف  الخاص بك. أنه يحتوي على واجهة رائعة جدا التي تجعل استخدامه بسيط ومريح. وهو يعمل تماما مثل جدول الحصص العادية ولكن يسمح للميزات اضافية مثل إضافة ملاحظات صغيرة لكل حصة. 

هو تطبيق جميل و ذو واجهة جميلة. يمكنك مزامنة الجدول الزمني الخاص بك، وتحديد المهام والاختبارات على جميع الهواتف الخاص بك. كما يمكنك من عرض المعلومات  يوميا أو أسبوعيا والإخطارات سوف تساعدك على تذكر المهام و الواجبات التي يجب تنفيذها. 
Timetable - screenshot thumbnail

Agenda del Estudiante
جدول أعمال الطالب هو تطبيق مبتكر للطلاب من قبل الطلاب، من أجل الحفاظ على  تنظيم التعليم الأكاديمي. من بين معالمه الرئيسية هي البساطة والبرمجة والإخطار عن الأحداث (فرص العمل، والمهام، وإعادة الكتب إلى المكتبة، وما إلى ذلك)، والتقويم وإدارة الملاحظات.

myHomework
تطبيق لطيف وبسيط وموثوق به، ولكن  للأسف متوفر فقط في اللغة الإنجليزية، والجيد هو أن القوائم والخيارات هي بديهية جدا، ويمكنك استخدامه بدون مشاكل . يوفر لك جدول الحصص والقطعة تقويمية؛ ولكن عليك إنشاء حساب على موقع التطبيق يمكن الوصول على تزامن المهام عبر وسائل متعددة، والتذكير، والمواضيع والملاحة خالية من الإعلانات.

Aplicaciones Android para estudiantes

لتدوين الملاحظات
هذا التطبيق يحول جهازك اللوحي الى سجل القصاصات رائعة حيث يمكنك من كتابة النص ورسم الخرائط والرسومات ، والرسوم البيانية، والعروض، والرسومات وأكثر من ذلك بكثير حين اذا كنت في الصف. فيمنكنك من دعم التبادل الملاحظات بين  iOS ويندوز من دون فقدان الجودة. يمكنك أيضا إضافة الصور و الإبداعات ومشاركتها على الخدمات السحابية المختلفة والشبكات الاجتماعية.
لتجنب الحاجة إلى كتابة كل ما تبذلونه من الملاحظات، يمكنك استخدام الكاميرا المحمولة الخاصة بك والتقاط الصور لتحويلها إلى ملاحظات بصرية جميلة. لا يهم إذا كنت لا تركز إما على مجلس الإدارة أو الشريحة،  ArcNote سيقوم بتصحيح و التعامل مع كل ما تبذلونه من الصور صحيحة تلقائيا بحيث لا يغيب عن أي تفاصيل مهمة.
هذا هو التطبيق الأمثل للعرض، وخلق وتبادل كل أنواع الوثائق (PPT، DOC، XLS، PDF) من مكان واحد. لديه التوافق ممتاز مع مايكروسوفت لا يتجزأ، ويتوفر في 44 لغة. واجهة سهلة جدا للاستخدام، وسوف تندهش بالنتائج التي ستحصل عليها.

CamScanner
وهناك طريقة أخرى لإنشاء الملاحظات باستخدام الكاميرا  CamScanner على جهازك . هذا التطبيق يمكنك من مسح وتخزين ومزامنة والتعاون في مجموعة متنوعة من المحتوى مع زملائك. حيث يتم تحسين نوعية الصور الخاصة بك تلقائيا. أنه يحتوي على خيار البحث السريع التي تمكنك من العثور بسهولة على أية كلمات الواردة في السندات والأذونات أو الصور. من بين العديد من الميزات الأخرى.




لا تنسوا الإطلاع على المزيد من التطبيقات التي نقوم بتغطيتها عبر رابط قسم تطبيقات اندرويد.

إرسال تعليق

0 تعليقات