افضل خمس مميزات في نظام iOS 9


أصدرت أبل النسخة التاسعة من  IOS 9 نظام، وهو التحديث الذي اتى بعدة تطبيقات ومميزات متعددة المهام الجديدة لأجهزة iPhone و iPad.

ولكن خلافا لنظام IOS 8، التي اتى بأكبر التغييرات في  حتى الآن،الا ان التغيرات في نظام التشغيل iOS 9 هي في معظمها خفية - ولكنها مهمة.

وفيما يلي نظرة على بعض من المميزات المفضلة لدينا على نظام IOS 9  حتى الآن.

1- اقتراحات البحث Search suggestions


من أكثر المواضيع تداولاً حول نظام iOS 9 هي عمليات البحث الأكثر ذكاءً، حيث نلاحظ في قائمة اقتراحات البحث الجديدة إضافة تجربة مماثلة نوعاً ما لخدمة Google Now في نظام iOS، فبمجرد السحب نحو على الشاشة الرئيسية يمكنك أن تجد مجموعة من الأخبار والتوصيات الشخصية، كما تتضمن المقترحات مجموعة منتقاة بذكاء لجهات الاتصال، والتطبيقات، والأخبار والأماكن المجاورة. وتأتي هذه الاقتراحات اعتماداً على سلوكك الأخير والوقت من اليوم.

كما أصبح البحث أكثر ذكاءً من حيث القدرة على البحث ضمن التحويلات والحسابات الرياضية البسيطة.

2- تصفح التطبيقات النشطة App switching


تأتي هذه الميزة بتصميم يعرض التطبيقات النشطة على شكل بطاقات الأمر، الذي يجعله التقليب بينها أمراً سهلاً. كما أن الميزة الجديدة قامت بإلغاء اختصار جهات الاتصال الذي كان موجوداً في iOS 8.

3- التحديثات على Siri


طرأ تغير هام آخر في نظام iOS 9 على Siri حيث تم إجراء تحسين كبير يجعلها تجاري كلاً من Cortana و Google Now، وهو إمكانية الأسئلة ضمن سياق البحث Contextual questions. حيث أصبح بإمكانك الآن طرح أسئلة متتابعة حول سياق البحث الذي تجريه دون الحاجة إلى إعادة الاستعلام من جديد.

كما أصبح البحث في Siri أفضل فيما يخص البحث ضمن محتويات الهاتف، حيث يمكنها الآن الاستجابة لأوامر مثل “أرني الصور من يونيو/حزيران الماضي”.

من جهة أخرى، أصبح بإمكان Siri اقتراح التطبيقات بشكل تلقائي تبعاً لسلوكك والوقت من اليوم، مما سيسهل عليك عملية البحث عن التطبيق خاصةً وإن كنت ممن يملكون أعداداً كبيرة من التطبيقات.

4- تجديد تطبيق الملاحظات


على الرغم من أنه ليس الأكثر قوة، إلا أن النسخة الأخيرة من هذا التطبيق تأتي بمجموعة من خيارات التنسيق الجديدة والقدرة على إضافة الصور، والخرائط، و الشعارات إلى الملاحظات.

5- تطبيق الخرائط


بدأت Apple أخيراً دعمها لوسائل النقل العامة بما فيها الباصات ومترو الأنفاق وحتى العبّارات. كبداي، تدعم هذه الميزة اتجاهات النقل العام في عدد قليل من المدن وهي San Francisco، وNew York، وBaltimore، وWashington D.C، وPhiladelphia. كما تلقّى البحث في تطبيق الخرائط إصلاحات جديدة حيث أصبح يأتي بقدرات تصفح كبيرة واقتراحات بحث بناء على مواضيع جديدة.


إرسال تعليق

0 تعليقات